السبت 20 أبريل 2024 | 07:11 م

الشباب والرياضة تستعرض تجربة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ أمام الوزير اللبناني

شارك الان

استعرض مسئولو الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، تجربة ودور برلمان الشباب والطلائع ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الحياة السياسية المصرية، وكذلك الكيانات الشبابية، أمام وزير الرياضة اللبناني والوفد المرافق له.

تخلل اللقاء عرض توضيحي، يشرح تاريخ النماذج البرلمانية الثلاثة ورموزها وكيفية عملها ، وكذلك نجاح الإنتخابات الإلكترونية لهم، وذلك في إطار مواكبة التطور التقني لوزارة الشباب والرياضة في جميع برامجها ومشروعاتها لتحقيق أعلي قدر من الشفافية والحيادية، بالإضافة إلي شرح تفصيلي عن مبادرة شباب يدير شباب وغيرها من الكيانات الشبابية.

و أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن الوزارة تؤمن بأهمية دور الشباب في المجتمع، وأنها تعمل على دعم الشباب المصري، وإعداده ليكون قادراً على المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية في البلاد، وتسعى إلى تعزيز التعاون مع الكيانات الشبابية، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، ودعم الشباب المصري، مؤكدًا أن الكيانات الشبابية ضمت كل فئات المجتمع.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود التي بذلتها الكيانات الشبابية، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على تعزيز التعاون مع الكيانات الشبابية، وتوفير الدعم اللازم لها، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، والقيام بدورها في خدمة الشباب المصري، وضم تلك الكيانات تحت مظلة واحده هي اتحاد الكيانات الشبابية.